الرئيسية > أخبار عيش كورة > تقرير .. محمد صلاح من طفل يلعب بالكرة الشراب فى شوراع بسيون بالغربية إلى أحد أفضل لاعبى أفريقيا

تقرير .. محمد صلاح من طفل يلعب بالكرة الشراب فى شوراع بسيون بالغربية إلى أحد أفضل لاعبى أفريقيا

كتب : مصطفى حجازى

6

محمد صلاح هو مثال الإصرار والإجتهاد لجميع الشباب المصري ف بعد أن كان طفل صغير يلعب كرة القدم في شوراع بسيون بالغربية أصبح واحد من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية رغم صغر سنه.

4

واستطاع صلاح ان يفعل مالم يستطيع جيل ابوتريكة بالكامل فعله فقد ساهم صلاح بكل تأكيد مساهمة كبري في هذا الحدث التاريخي في تأهل المونديال.

 

وسجل المنتخب المصري 7 اهداف خلال تصفيات المونديال وسجل صلاح 5 اهدف من السبعة اهداف التي سجلها المنتخب بالكامل حيث شارك بنسبة 85% من اهداف المنتخب.

وكان ايضاً محمد صلاح هو هداف المنتخب المصري في بطولة كأس امم افريقيا في يناير الماضي في الجابون.

3

ورحل صلاح عن روما في الانتقالات الصيفية القادمة وكان هو هداف الفريق وقتها وايضاً هو هداف نادي ليفربول في الدوري الانجليزي متفوقاً علي نجوم كبار مثل فيرمينيو وكوتينيو وماني وستوريدج.

وتعد رحلة محمد صلاح في الوصول الي المجد رحلة تصاعدية بشكل منتظم للغاية حيث تدرج سلم المجد خطوة خطوة حتي وصل لما هو فيه الان.

وبدأ محمد صلاح مسيرته في بسيون ثم الإنتقال إلى عثماثون طنطا ثم منه إلى نادي المقاولون العرب حيث كان يسافر يومياً الي القاهرة لمدة 4 ساعات للمشاركة في تدريبات نادي المقاولون حتي تم تصعيده للفريق الاول وقضي موسمين في الفريق الاول لنادي المقاولون.

وبعدها رحل صلاح الي بازل السويسري لقضاء ثلاث مواسم هناك حيث حصل علي هداف الدوري السويسري وحصل ايضاً علي جائزة افضل لاعب في الدوري السويسري وسجل في تشيلسي وتوتنهام في دوري الأبطال.

 

5

ثم انتقل صلاح الي نادي تشيلسي حيث كانت اقل فتراته في المستوي فلم يشارك كثيراً مع نادي تشيلسي وبعدها رحل الي نادي فيرونتينا علي سبيل الاعارة ليصبح هداف نادي فيروتينا ويتألق ليلفت انظار العديد من الفرق في الدوري الايطالي.

وبعد تألق اللاعب مع نادي فيرونتينا انتقل لنادي روما لقضاء موسمين هما الافضل في مسيرة اللاعب حيث كان النجم الاول في الفريق وكان هداف الفريق خلال الموسمين.

وبعد تألقه مع روما انتقل الي ليفربول الإنجليزي ليعود الي الدوري الانجليزي مرة اخري عن طريق بوابة ليفربول في الانتقالات الشتوية وهو هداف الفريق الان ايضاً في الدوري الانجليزي وهو اهم وافضل لاعب في منتخب مصر الان.

فماذا تتوقع ان يصل صلاح هل سيصل الي الفوز بافضل لاعب في افريقيا؟ اظنها قريبة ف هو اكثر اللاعبين استحقاقاً لها في هذه السنة هل سيفوز بدوري الابطال في يوم من الايام؟ اظنها هيا الاخري قريبة فلا استبعد ذلك عن لاعب مكافح مثل صلاح فماذا لو لعب صلاح في يوم من الايام لبرشلونة او ريال مدريد الناديين الافضل في العالم.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

1

اليونايتد يفوز على أرسنال بثلاثة أهداف فى مباراة ممتعة

فاز مانشستر يونايتد على أرسنال فى الجولة الخامسة عشر من الدورى الإنجليزى ، بثلاثة أهداف …