الرئيسية > عيش عالمي > كأس الإتحاد الأوروبي > كأس الإتحاد الأوروبي.. نتائج الجولة الرابعة من دور المجموعات

كأس الإتحاد الأوروبي.. نتائج الجولة الرابعة من دور المجموعات

europa-league

كتب : يوسف منير

انتهت مساء امس الخميس مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ضمن منافسات كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 2016 2017، و حجزت بعض الاندية بطاقة التاهل المبكرة للدور الاقصائى القادم ضمن منافسات البطولة و اقتربت اندية اخرى من الصعود.

بلغت رسميا اندية اياكس الهولندى، شاختار الاوكرانى و شالكة الالمانى الدور القادم الاقصائى ضمن منافسات كأس الاتحاد الأوروبي، حيث انتصر كل من الثلاث فرق فى مباريات ليلة امس، بفوز على الاول على فريق سيلتا فيجو الاسبانى بنتيجة 2-3، الثانى على فريق جينت البلجيكى بنتيجة 5-3 و الاخير على كراسنودور الروسى 2-0 فى الجولة الرابعة من دور المجموعات، و بهذه النتائج ضمن الثلاث فرق الصعود الرسمى للدور القادم.

و لحقة الاندية الثلاثة بفريق زينيت سانت بيترسبرج الروسى الذى حسم بطاقة تاهله بعد الفوز الرابع على التوالى فى وقت مبكر من ليلة امس.

و كانت اهم مباريات ليلة امس فى اليوربا ليج مباراة فنربخشة و مانشستر يونايتد التى اقيمت فى اسطانبول بتركيا، حيث نجح الفريق التركى الفوز على ضيفه فريق مانشستر يونايتد الانجليزى بنتيجة 2-1 و كان فوز مستحق لفريق فنربخشة حيث سجل الاهداف كل من موسى سو بمقصية رائع فى شباك دى خيا فى الشوط الاول، و مع بداية الشوط الثانى نجح جيرمين لينز استغلال ضربة ثابتة على بعد حوالى 25 ياردة من مرمى الحارس ديفيد دي خيا ليسكنها الشباك معلناً تقدم الفريق التركى بهدفين، و فى الدقائق الاخيرة نجح المهاجم الانجليزى واين رونى من تقليص الفارق باحرازه هدف جميل من خارج المنطقة، و بهذه النتيجة رفع فريق فنربخشة التركى رصيده من النقاط الى 7 و يحتل المركز الثانى خلف فريق فينورد الذى تعسر اليوم امام فريق زوريا و تعادلا ايجابيا 1-1, و ياتى فريق مانشستر يونايتد ثالثاً برصيد 6 نقاط و تستمر المنافسة بين الثلاث فرق الى الجولات القادمة الخامسة و السادسة لحسم بطاقتى التاهل للدور القادم من هذه المجموعة.

و اقترب فريق العاصمة الايطالية روما من حسم بطاقة التاهل حيث فاز على فريق فيينا فى النمسا بنتيجة 2-4 ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات باليوربا ليج، حيث رفع فريق روما رصيده الى 8 نقاط متصدراً المجموعة على بعد  4 نقاط كاملة من فريق فيينا النمساوى الذى يحتل المركز الثانى.

الازمة مستمرة فى ميلانو خصوصاً مع فريق الانتر حيث حل ضيفاً على فريق ساوثهامتون الانجليزى فى اول مباراة بعد اقالة المدرب الهولندى دى بور من تدريب الفريق, و لكن تستمر نتائج الفريق الايطالى السيئة بخسارة جديدة امام ساوثهامتون على ملعب السانت مارى بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الانجليزى، و بهذه النتيجة يتعثر موقف الفريق الايطالى فى المجموعة الحادية عشر، حيث يتصدر المجموعة فريق سبارتا براج برصيد 9 نقاط يليه فريق ساوثهامتون برصيد 7 نقاط، و يقع فريق انتر ميلانو فى قاع الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

و فى المجموعة العاشرة اقترب فريق فيورنتينا الايطالى من حسم بطاقة التاهل بفوز كبير على ضيفه فريق سلوفان التشيكى، حيث رفع الفريق الايطالى رصيد نقاطه الى 10 نقاط.

وفي المجموعة الاخيرة الثانية عشرة، فجر عثمانلي سبور التركي مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه فياريال الإسباني و خطف الصدارة من فريق الغواصات الصفراء, حيث يتصدر الفريق التركى المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقتطين عن فريق فياريال الاسبانى.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

التعادل يحسم مباراة تشيلسى و أتليتكو مدريد

انتهت مباراة تشيلسى وأتليتكو مدريد بالتعاد الإيجابى هدف مقابل هدف ، فى الجولة السادسة من …