الرئيسية > عيش زمان > لعنة فيجو الحلقة (4) : جاسبارت وبيريز وجهاً لوجه من ينتصر !!

لعنة فيجو الحلقة (4) : جاسبارت وبيريز وجهاً لوجه من ينتصر !!

بقلم : دكتور محمد أشرف
4
جلس بيريز على كرسى مريح وأمامه جاسبارت وكل واحد منهما يرشف من كأس النبيذ الفرنسى المعتق وينظران لبعضهما البعض وكئن لسان حالهما … هذه ليست معركة الحفاظ على فيجو …. فيجو ماهى إلا حلقة من ضمن حلقات الصراع بين برشلونة وريال مدريد …..كل منهما لديه أرشيف من الذكريات وأسرار عظيمة.

بيريز ” جاسبارت … أنت جئت من كتالونيا لتعاتبنى على صفقة فيجو وتتهمنى بأننى أريد تدمير مسيرتك كرئيس لبرشلونة…إذا كنت تفكر بتلك النظرة فأنت سطحى أو إنك لم تقرا التاريخ”

“ياصديقى اللدود …تاريخ كرة القدم يقسم الصراع بيننا وبينكم …وسيقول هذا رئيس نجح فى الدفاع عن مدينته وعن ناديه أم لا ….الكل سيسرد القصة وربما بعد جلستنا هذه سيأتى شاب يروى ماحدث من وجهة نظره الشخصية ولكن قبل أن يروى القصة أحب أن يفتش فى سجلات التاريخ ويرانى بثوب المنتصر لا بصورة التعيس ”

“صديقى تعالى لنبدأ الحكاية لكنتشف من فينا المخطيء ومن فينا الملاك …صدقنى فى عالمنا لايوجد ملائكة … نحن بشر أحيانا نكون طيبون وأحيانا أشرار وربما نكون شياطين … أعترف إننى تقمصت دور إبليس معك ولكن أنت لست جبريل أنت أيضا أردت أن تحرجنى وتظهرنى بمظهر المخادع”

“جاسبى …. إرجع معى لمايو 1993 …. هل تتذكر مالذى قلته عن ريال مدريد ….لقد قلت إن ريال مدريد يضر بكرة القدم …. فقط لأننا خرجنا وقلنا إنكم أعطيتم فريق تينريفى أموالا لكى يلعبوا بقوة وشراسة ضدنا …..أنت تعلم جيدا إنكم أعطيتم تينريفى أموالا طائلة كى يهزمونا لكى تحصدوا الدورى وهذا ماحدث…إعطنى مبرر يجعل تينريفى الذى يلعب بدون أى دوافع لكى يهزمنا موسمين على التوالى ويجعلنا نخسر الليجا”

“قبل أن تحادثنى وتقول لى إنه من حق برشلونة أن يدفع أموالا ليحفز الخصم وقد تقول إن الغاية تبرر الوسيلة مادام فريقى سيربح فأنا سأفعل أى شيء من أجل أن ينتصر فريقى… معك فى كل شيء بل إننا المخطئون … كنا سذج لقد خسرنا لقبين كانا فى المتناول … أغبياء سمحوا لبرشلونة أن يظهرنا بمظهر الأبله”

“خرجت وقتها وقلت إنهم لايستحقون إرتداء القميص وإن تنريقى كشف عوراتنا ولكن أنا صريح ياصديقى قلت وقتها إن من حق برشلونة أن يفعل أى شيء من أجل أن يفوز بالليجا لكن أنت كذبت على الإعلام وإتهمتنا بأننا نفسد كرة القدم”

“جاسبى…. تعالى لأسمعك حوار تسجيلى لمارتين تونيو قائد فريق تينرفى ثم نتناقش بعدها ….ستدرك الحقيقة التى تعرفها وتكابر ياجاسبارت……

تونيو” لقد عرض علينا برشلونة مبلغ مالى من أجل حرمان ريال مدريد بالفوز بالليجا …..ولست أنا وحدى من حصلت على الأموال ولكن كل الفريق ….وبالفعل بعد المباراة جاء أحد كبار إدارة برشلونة وأعطونا حقيبة مليئة بالفلوس ….رئيس تنريقى جاءنا وقال إحصلوا عليها فهى حقكم ….. الأموال عندما تأتى من الذئاب فى حلال …. سواء برشلونة أو ريال من دفعها فهى حقكم”

تونيو ” الحقيقة تقال ….ريال مدريد لم يعرض علينا رشوة لترك المباراة أبدا …لقد حصلنا على 10 مليون بيزيتا (عملةأسبانيا فى هذا الوقت قبل اليورو ) من برشلونة كمفاجأة ”

بيريز يعود للحديث ” ها هل سمعت الحديث جيدا ….. إهدأ قليلا ياصديقى هناك بقية فلدى ملفات كثيرة عن رشاوى برشلونة …فالسهرة طويلة جدا والحساب سيكون شديدا علينا …. ماريا ….يازوجتى العزيزة…. نريد عشاءا رائعا بأجمل أنواع العصائر والنبيذ وإذا سأل أحدا عنى حتى لو كان رئيس الوزراء خوسى ماريا أزنار ….الليلة ستكون فقط بينى وبين جاسبى ”

جاسبارت ” أجمل مافى ليلتنا إنها بدون زيف ونفاق وبعيدة عن الكاميرات …. أنت وغد ماكر إسطورة أمام الكاميرات ولكن أمامى لن تستطيع إلا أن تقول الحقيقة ….تحدثنى عن الرشوة وأنتم ………..

يتبع

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

ريال مدريد يفرط فى الفوز و يختتم الليجا بتعادل مع فياريال استعدادآ لكييف

كتب : عبدالرحمن اسلام  انتهت منذ لحظات مباراة نادي ريال مدريد ضد نادي فياريال بالتعادل …