الرئيسية > أخبار عيش كورة > رجل أصاب الجميع فى مقتل

رجل أصاب الجميع فى مقتل

كتب : أحمد رجب

6

كـ لاعب كرة قدم أضاف لـ كرة القدم المزيد من الجمال أصبح مرجع لجميع لاعبي العالم في قيادة وسط الملعب وللتأكد إرجعوا لـ مباراة فرنسا والبرازيل 2006.

“كرة القدم لعبة سهلة ولكن لعب الكرة السهلة أصعب شئ” يوهان كرويف هذه المقوله تتجسد في زين الدين زيدان ، زيدان جعل كرة القدم سهله في أعين الجميع ولكن صعوبة كرة القدم في سهولتها. مسيرته كـ مدرب لم تختلف كثيراً ولن تقل جمالاً ونجاحاً عن مسيرته كـ لاعب ، في بداية مسيرته التدريبية وسعياً للحصول على خبرات المدربين فـ ذهب إلى فرنسا تحديداً مارسيليا لـ اللوكو مارسيلو بييلسا ومن ثم إتجه إلى ألمانيا تحديداً إلى بايرن ميونخ حيث الفيلسوف بيب جوارديولا.

عمل كـ مساعد مدرب لـ كارلو إنشلوتي في موسم 2014 وكان شاهداً ومساهماً في إنجازات كارلو إنشلوتي في ذلك العام من كأس ملك أسبانيا إلى دوري أبطال أوروبا إلى كأس السوبر الأوروبي نهاية بـ كأس العالم للأنديه.

وفي عام 2015 تولى تدريب فريق الشباب الخاص بـ نادي ريال مدريد “الكاستيا” وفي نفس العام أُقيل كارلو إنشلوتي وتعاقد بيريز مع رافا بينيتز كـ مدرب جديد للنادي ومن هنا بدأ العد التنازلي لـ قدوم زين الدين زيدان على رأس الجهاز الفني لـ مدريد.

6

بـ الفعل تمت إقالة بيريز بعد نصف موسم فقط من النتائج والأداء السئ والخساره بـ رباعيه في الكلاسيكو ، أخذ فلورنتينو بيريز المخاطره وجلب زيدان خفي الملامح وصفر CV مدرب شاب في بداية مسيرته التدريبية صفقة في قمة المخاطرة ونتائجها غير مضمونة ولا بـ 1% فقط وكل ما يدور في عقل بيريز شئ واحد فقط “أنقذ هذا الموسم يا زيدان”.

لو تعاقد بيريز مع أعتى وأقوى المدربين في العالم في تلك الظروف سيكون أول شرط له لن أضمن لك بطولات هذا الموسم وخصوصاً أن ريال مدريد قد خرج بالفعل من بطولة كأس ملك أسبانيا بسب إشراك لاعب موقوف.

6

بدأ زيدان أول مبارياته كـ مدرب لـ ريال مدريد في يناير 2016 ومن ذلك التاريخ بدأت رحلة رجل “أصاب الجميع في مقتل” في أول موسم له 2016 فاز بدوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد بـ ضربات الجزاء بعد التعادل 1-1 فاز بالسوبر الأوروبي على إشبيليه 3-2 فاز بـ كأس العالم للأندية في تاني مواسمه 2017 فاز بـ الدوري الإسباني بعد غياب 4 مواسم على الفوز به بـ 93 نقطه فاز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي كـ أول مدرب وفريق يفوز بدوري الأبطال مرتين على التوالي بنسختها الجديدة ، فاز بـ السوبر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي أيضاً على حساب مانشستر يوناتد الإنجليزي 2-1 وفاز مؤخراً بـ السوبر الأسباني على حساب برشلونة الإسباني بـ 5-1 مجموع اللقائين.

إنتهت إسطورة زيدان محظوظ ، زيدان فاز بـ 7 بطولات في 18 شهر فقط وللحديث بقية ..

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

منافسة شديدة بين ريال مدريد و باريس سان جيرمان فى ضم مدافع الإنتر

كتب :- محمد رمضان اولاً، كان ريال مدريد وحده يحاول التعاقد مع مدافع إنتر ميلان …