الرئيسية > أخبار عيش كورة > ليفربول هو ليفربول

ليفربول هو ليفربول

كتب: يوسف منير 

IMG_8496

في سيناريو متكرر يشاهده جمهور ليفربول و متابعين كرة القدم حول العالم مرات و مرات عندما يلعب ليفربول، سقط الأخير على ملعبه متعادلًا أمام إشبيلية في إفتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.

بعد غياب سنتين، عاد ليفربول مجددًا و لكن عاد بنفس الأخطاء و نفس الطريقة المعتادة التي يخسر بها الفريق المباريات و النقاط، ليقع في فخ التعادل أمام فريق إشبيلية الإسباني بنتيجة هدفين لكل فريق.

الدفاع الدفاع ثم الدفاع، الجانب السئ في منظومة جميلة يقدمها ليفربول هجوميًا و لكن يفتقد لتأمين شباكه، ليفربول بقيادة صلاح، ماني و فيرمينو أكثر من جيد و لكن بقيادة لوفرن و ماتيب أكثر من محبط.

هدف أول افتتاحي لفريق إشبيلية بخطأ فادح من مدافع لا يمكنه أن يخطأ هكذا و هو يلعب في ليفربول “ديان لوفرين” أحرزه لاعب إشبيلية “وسام بن يدار”.

ليبدأ الجانب الجميل في فريق ليفربول بالعمل و هو الجانب الهجومي ليعود ليفربول متعادلًا عن طريق “فيرمينو” بعد جملة أعتدنا على أهداف ليفربول بهذا الشكل المنظم.

IMG_8499

و لم يهدأ فريق ليفربول بعد ليأتي الدور على الدولي المصري “محمد صلاح” الذي أفتك الكرة التي أفتقدها و يسددها لتغير الإتجاه و تسكن شباك الحارس “سيرجيو ريكو”.

IMG_8498

أستمر فريق ليفربول بالضغط الهجومي و التحرك الجيد للأمام، حتى نجح السنغالي “ساديو ماني” في الحصول على ركلة جزاء لليفربول، ليتقدم المهاجم فيرمينو لتنفيذها، و لكن تقف العارضة أمام رغبته و رغبة جمهور ليفربول في إنهاء المباراة من الشوط الأول.

في الشوط الثاني هبط أداء فريق ليفربول خصوصًا الجانب البدني للفريق و مع الأخطاء المعتادة من قلبى دفاع الفريق الأحمر و عدم تدخل مدرب الفريق يورجن كلوب فنيًا في المباراة، نجح “انخيل كوريا” مهاجم إشبيلية في إدراك هدف تعديل النتيجة و إحراز الهدف الثاني، لتنهتي أمال ليفربول في تحقيق الثلاث نقاط.

IMG_8500

يذكر أن المباراة الثانية من نفس المجموعة التي تضم ليفربول، اشبيلية، ماريبورو سبارتك موسكو قد انتهت بتعادل سبارتك موسكو و ماريبور 1-1 على أرض الأخير، لتنتهي الجولة الأولى لهذه المجموعة بنقطة لكل فريق.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

تعرف على موعد مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبر والقنوات الناقلة

كتب:علي أبو هيف من المقرر أن تكون المباراة  بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين، من …