الرئيسية > عيش عالمي > الدوري الإنجليزي > آرسنال يقهر واتفورد بهدايا الوقت القاتل

آرسنال يقهر واتفورد بهدايا الوقت القاتل

كتب : محمد سامي البيلي 

واصل آرسنال سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي، بفوز صعب على ضيفه واتفورد (2-0)، اليوم السبت، في إطار الجولة السابعة من البريميير ليج.

سجل آرسنال هدفيه في وقت متأخر بالدقيقتين 81 و83، عبر كريج كاثكارت مدافع واتفورد، بالخطأ في مرماه، ومسعود أوزيل.

وحقق الفريق اللندني الفوز الخامس على التوالي، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 13 نقطة في الترتيب السادس.

اتجاه واحد

سارت المباراة في اتجاه واحد بالشوط الأول، ضغط قوي من آرسنال وكرات عرضية من الظهيرين بيليرين وناتشو، بينما كان ألكسندر لاكازيت السلاح الأكثر خطورة على مرمى واتفورد، حيث أضاع أكثر من فرصة بالدقائق الأولى، أبرزها انفراد تام بالمرمى.

وسدد جرانيت تشاكا كرة قوية أبعدها بن فوستر بصعوبة، بينما أضاع ويل هيوز أقرب فرص واتفورد للتهديف، واختفى ثنائي الهجوم أندري جراي وتروي ديني طوال 45 دقيقة.

خسر أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال تبديله الأول بعد إصابة الحارس المخضرم بيتر تشيك في الوقت بدل الضائع، ليشارك مكانه الألماني بيرند لينو.

في الدقائق الأولى للشوط الثاني، أنقذ لينو مرمى آرسنال من فرصة خطيرة بتصديه لفرصة تيروي ديني، كما واصل لاكازيت إهدار الفرص برعونة، ولم يكن لإيمريك أوباميانج أي حضور مؤثر.

في الدقائق الأولى للشوط الثاني، أنقذ لينو مرمى آرسنال من فرصة خطيرة بتصديه لفرصة تيروي ديني، كما واصل لاكازيت إهدار الفرص برعونة، ولم يكن لإيمريك أوباميانج أي حضور مؤثر.

رمى إيمري بورقته الثانية على مقاعد البدلاء بإشراك أليكس أيوبي مكان رامسي، لإضافة سلاح هجومي جديد.

وكاد أندري جراي أن يسجل لواتفورد من انفراد تام، أبعده بيرند لينو، بعدها غادر جراي الملعب، ليشارك مكانه إسحاق ساكسيس الذي أضاع هدفا مؤكدا في الدقيقة 75، من انفراد تام مسددا الكرة بجوار القائم الأيمن.

اقترب واتفورد كثيرا من مرمى آرسنال بهجمات مرتدة خطيرة، وهدده بمحاولات روبرتو بيريرا وكاثكارت.

في الدقيقة 77، استنفذ آرسنال تبديلاته بمشاركة داني ويلبيك مكان أوباميانج، وجاء الفرج بعد 4 دقائق بكرة عرضية لأيوبي من الجهة اليمنى أكملها مدافع واتفورد بالخطأ في مرماه بعد تدخل من لاكازيت.

وقبل أن يفيق الضيوف من الصدمة سجل أوزيل الهدف الثاني من هجمة ثلاثية سريعة مرت على أيوبي ولاكازيت.

انهارت معنويات لاعبي واتفورد، وتشتت تركيزهم وسددوا على مرمى آرسنال كرات طائشة، بينما أضاع عبد الله دوكوريه فرصة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة بالدقيقة 89.

احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، لم تشهد أي جديد باستثناء فرصة جديدة للاكازيت أضاعها برعونة.

 

 

 

 

 

 

 

 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

اليونايتد يجدد عقد حارسه الثاني سيرجيو روميرو

كتب: يوسف منير أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تجديد عقد حارسه الثاني الدولي الأرجنتيني …