الرئيسية > عيش مصري > الدوري المصري الممتاز > عاشق الكيان ومعشوق الجماهير “عصام بهيج”

عاشق الكيان ومعشوق الجماهير “عصام بهيج”

كتبت :_جهاد فؤاد

لاعب ومدرب كرة قدم سابق بنادي الزمالك، من أهم رموز نادي الزمالك ومنتخب مصر , وممن تسبب في زيادة شعبية نادي الزمالك فهو رمز للقلعه البيضاء وكثيرا ما بكي وامام الجماهير في السنوات العجاف التي مر بها المارد الابيض عصام بهيج .

شارك مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1959، شارك في المبارتين أمام منتخبي إثيوبيا والسودان، وأحرز هدفين في المباراة الأخيرة أمام منتخب السودان ليقود مصر للفوز بالبطولة للمرة الثانية.

كما أشتهر باحراز هدفاً في مرمي منتحب فرنسا من علي بعد أربعون ياردة في نهائي منافسات كرة القدم بدورة ألعاب البحر المتوسط.

درب الزمالك موسم 1987-88، وحقق مع الفريق ثلاثة بطولات رسمية، وهي بطولة الدوري المصري وبطولة كأس مصر والبطولة الأفروآسيوية، بالاضافة للفوز بكأس الصداقة.

درب نادي القناة موسم 1999-2000، ودرب نادي الشرقية موسم 2000-01، ودرب نادي سوهاج موسم 2001-02. ولقد عمل في مجلس إدارة نادي الزمالك ولمع إداريا كما لامع مدربا ولاعبا وهو صهرا لرئيس نادي الزمالك الأستاذ ممدوح عباس وصاحب الرقم القياسي لنادي الزمالك كمدرب حقق 10 فوز متتالي في الدوري العام وهذا الرقم لم يحطم حتي الآن مع أي مدرب آخر ، كما اشترك في إدارة نادي الزمالك كعضو مجلس إدارة.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

تعرف علي تدريبات نادي الزمالك اليوم

كتب : احمد عبد الحليم واصل فريق الزمالك علي تدريباته الجماعية علي ملعبه استعداداََ لمواجهة …