الرئيسية > أخبار عيش كورة > أحمد العشماوى : الحضري مثلى الأعلي، أتمنى الصعود بمنوف ، سامى قمصان مختلف

أحمد العشماوى : الحضري مثلى الأعلي، أتمنى الصعود بمنوف ، سامى قمصان مختلف

حوار : محمد طاهر

أيقونة مباريات الترقي داخل محافظة المنوفية “أحمد العشماوى ” حارس مرمى نادي منوف صال وجال داخل الملاعب مع العديد من الاندية كان دائما يتنافس معهم للصعود للدرجات الأعلي..تحدث معنا في حوار لموقع ”عيش كورة ” وإليكم الحوار :

أين كانت بدايتك في الناشئين؟

أنا ابن قرية “جزى” مركز منوف فكانت بدايتي في نادي منوف مع توفيق أبو زيد ومحمود طنطاوى .

من المدرب الذي أكتشف العشماوى ؟

عادل بيطار ومحمود طنطاوى ودائما كنت أشارك مع المراحل الاكبر مني عمرآ .

من أفضل مدرب تدربت معه في حراسة المرمي ؟

هناك العديد من المدربين مثل سعيد البرواني وجمال ابو الغار كان له الفضل الكبير علي عندما إنتقلت إلي غزل شبين و زيزو وسيد الجن وسيد يحي ولكن جمال ابو الغار هو من أعطاني ثقل وخبرة في حراسة المرمى .

أول نادى شاركت في فريقه الاول وماهي اول مباراة لك ؟

نادى منوف وكان عمرى صغيرآ وكانت أمام نادي الأوليمبي وكنت علي دكة البدلاء ولكن أول مباراة شاركت في التشكيل الاساسي كانت أمام نادى جولدى في كأس مصر وشاركت أيضآ في صفوف غزل شبين في الدرجة الثالثة والممتاز”ب” ونادى نجوم السادات ونادي أشمون ومنوف .

ما عدد مباريات الترقي التي شاركت فيها ؟

شاركت في 6 مباريات ترقي مباراة واحدة مع كلا من غزل شبين للصعود من الدرجة الثالثة إلي الممتاز “ب” ونادي نجوم السادات ونادي أشمون وثلاث مباريات مع نادي منوف .

من أفضل مدير فني شاركت معه ؟

شاركت مع العديد من المدربين الفنيين لكن سامى قمصان المدير الفني لغزل شبين صاحب الفضل علي وهو الذي قرر أن أكون حارس مرمي الأول للفريق ، وأيضآ محمد صلاح مع نادي نجوم السادات ونادي منوف وخالد كامل وطارق عبد النبي مع نادي أشمون .

من مثلك الأعلي محليآ وعالميآ في حراسة المرمى؟

“الحضرى”مثلي الأعلي محليآ، أعشق شخصيته الي مالا نهاية ، و “بوفون” عالميآ من الحراس التي أستمتع بأدائهم .

ما الذي تتمناه حاليآ مع نادي منوف بعد الصعود إلي ترقي القسم الرابع؟

أتمني تحقيق الوعد الذي وعدته لجماهير ومجلس إدارة نادى منوف عندما تفاوضوا معي للعودة والمشاركة مع النادى مره أخرى وهي الصعود للدرجة الثالثة واتمني إسعاد جماهير منوف بتحقيق حلم الصعود .

ماذا يمثل لك جمهور منوف الذي يزحف خلف الفريق داخل وخارج ملعبكم ووجه لهم كلمة؟

جمهور منوف دائمآ في أي لقاء يحرك الصخر ،وهم السبب في المكانةالتي وصلنا لها ، تشجيعهم وتحفيزهم يعطي للاعيبة طاقة للإبداع داخل الملعب ، ومن خلال موقع عيش الكورة ، أوجه لهم الشكر واتمني تحقيق جزء بسيط من أحلامكم ودمتم بجوارنا وخلفنا وأنا فخورآ بهم ..

وجه كلمة لكرة القدم في بالمنوفية ؟

نواجه ظلم كبير في محافظة المنوفية، ولكن أنا ليس لدي علم كامل بالعمل الإداري، وعلي حد علمي لا يوجد شخص يعترف بفشله، المنطقة ليست قادرة علي تحقيق متطلبات الأندية.

أتمني أن المنافسة تكون أقوي وذلك سيحدث ببعض من التنظيم الجيد، لدينا كوادر جيدة داخل المحافظة، قادرة علي خلق منافسات قوية، وأضيف محافظة كبيرة بحجم المنوفية لابد من وجود لها نادى في الدورى الممتاز.

بعد إعتزال العشماوي هل سيتجه الي التدريب ام الإدارة ؟

بعد الاعتزال، لم يعجبني مجال الإدارة في كرة القدم، ولكن سوف اتجه للتدريب بسبب عشقي لحراسة المرمي، واتمني أن أكون إضافة قوية في تدريب حراسة المرمي لإخراج حراس مميزين داخل المحافظة.

كلمة أخيرة تحب توجهها إلي من ؟

من خلال موقع عيش الكورة ، أود أن أشكر جميع الأشخاص الذين يساندوني ويشجعوني دائما ، وكانت تمتلك ثقة في إمكانياتي وخبراتي ، وأيضآ أوجه الشكر لأبناء بلدى “جزى” الذين كانوا خلفي في أي مباراة ، وكانوا يتصلوا بي تليفونيآ أو علي صفحات التواصل الاجتماعي ، أوجهلهم الشكر وأتمني أن افرحهم وأكون نموذج مشرف لقريتي “جزي” عشقي وبلدي وأن أكون عند حسن ظنكم ومشرف قريتي دائما و أبدا.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

طارق سليمان يدافع عن لاسارتي: حقق الدوري الأصعب في النادي الأهلي

كتب:احمد هانى قال طارق سليمان، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سابقا، إن …