الرئيسية > أخبار عيش كورة > أسأمة حجاج : سرس الليان منظومة محترمة، الإلغاء قرار سيادى، قمة التالتة فكرة ممتازة

أسأمة حجاج : سرس الليان منظومة محترمة، الإلغاء قرار سيادى، قمة التالتة فكرة ممتازة

حوار : محمد طاهر

“عجوز المنوفية ” المدير الفني لسرس الليان ومتصدر المجموعة العاشرة في القسم الثالث وكان يحتاج لفوز وحيد للصعود الي الممتاز”ب” بلا هزيمة حتي الان “أسامة حجاج”شيخ مدربي المنوفية يفتح قلبه لموقع ” عيش كورة ” في حديث طويل وإليكم الحوار:

كلمنا عن بداية مشوارك كلاعب ومدرب؟

_ بدايتي كانت في ناشئين نادي سرس الليان في السبعينيات ثم إنتقلت لنادي منوف موسم ٧٤ /٧٥ وشاركت معه بالدرجة الثانية لان سرس لم تكن تشارك في الدورى في ذالك الوقت وحصلت أيضآ علي أحسن لاعب وهداف المحافظة في بطولة المرحوم” محمد غريب كانون” ثم إنتقلت لنادي جمهورية شبين بعد ترشيح عدد من كبار المنوفية للنادي وكانت من أفضل مراحل حياتي حيث شاركت في العديد من الإنتصارات للنادى وكنت من هدافي الفريق وكنا قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدورى الممتاز بفارق نقطة وحيدة عن كفر الشيخ ثم إنتقلت لنادي سرس الليان مرة أخرى للمشاركة معه في الصعود من الدرجة الثالثة إلي الدرجة الثانية موسم ٨٤ وكنت هداف الفريق برصيد ١٣ هدف وفي عام ٨٦
انهيت مسيرتي بالملاعب مع سرس الليان في الدرجة الثانية.

المشوار التدريبي..

بدأت مشواري التدريبي بناشئين سرس الليان منذ موسم ٨٥ حتي ٩٠، ثم صعدت لتدريب الفريق الأول لسرس الليان موسم ٩٠ / ٩١ وموسم ٩٩ / ٢٠٠٠ وموسم ٢٠٠٢/ ٢٠٠٣ وموسم ٢٠٠٥ حتي موسم ٢٠٠٨ وموسم ٢٠١١ حتي موسم ٢٠١٣ وموسم ٢٠١٨ حتي موسم ٢٠٢٠ ، و نادي “شناص” بسلطنة عمان منذ موسم ٩١ حتي ٩٥ و منوف في موسم ٩٦ / ٩٧ وموسم ٢٠٠٠ / ٢٠٠١، و المجزل السعودي في موسم ٩٧ / ٩٨ ، ونادي عرب الرمل موسم ٢٠٠٤ /٢٠٠٥ ، وتلا موسم ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ وبطل وجه بحرى والاسكندرية مع شباب سرس الليان ٢٠ سنة موسم ٢٠١٠ / ٢٠١١ ، ونادي السلام بالسادات موسمي ٢٠١٤ / ٢٠١٥ و٢٠١٦ / ٢٠١٧ والباجور موسم ٢٠١٥ / ٢٠١٦ .

ماهي الدوافع التي ادت الي تصدرك لقمة المجموعة العاشرة؟

_ الدوافع هي وجود منظومة إدارية متعاونة وانتقاء لاعبين أكفاء متميزين وجهاز فني معاون علي أعلي مستوى.

ماهو الفرق بين مجموعة الشرقية ومجموعة القليوبية والغربية التي كنت تشارك بها الموسم الماضي؟

_مجموعة الشرقية هى الأقوى لأنها تضم أندية المنوفية والشرقية وبها مدربين على مستوى عالي ولاعبين علي ذو أسلوب فني ومهارى وإمكانيات كبيرة .

ماهي أصعب مباراة هذا الموسم وكانت فاصلة في تصدرك لقمة المجموعة؟

_ أصعب مباراة في الموسم هي مباراة الشرقية بسرس وفزنا بجدارة بنتيجة ٣/١ وإتساع الفارق الي ٨ نفاط .

ماذا يمثل لك جمهور سرس الذى يزحف خلف الفريق داخل وخارج ملعب سرس؟

جمهور سرس هو أكبر دافع للفوز وتحسين نتائج الفريق والرابطة لها دور كبير بقيادة النجم “أحمد ماهر ” وساندوني لأنني أول من صعدت بسرس الليان للممتاز ب موسم ٢٠٠٦ /٢٠٠٧ وهم أهلي وأحبتي .

_ هل هذا التوقف في صالح نادى سرس الليان؟

_ التوقف علي الجميع لأنها ظروف قهرية وخارج عن إرادتنا ونحن نتصدر المجموعة بفارق ٦ نقاط عن الوصيف وباقي ٣ مباريات ونحتاج فقط الي ٣ نقاط لتحقيق الصعود رسميآ.

ما توقعك حول استكمال أو إلغاء الموسم نظرآ للظروف الحالية التي تمر بها البلاد؟

_ توقعاتي أن الأستكمال أو الإلغاء هذا قرار سيادى لحالة البلاد الإستثنائية وصحة وسلامة المواطنين هى الأهم.

إذا تم إلغاء الموسم ماهو إقتراحك لصالح الأندية المتصدرة لمجموعاتها في مختلف درجاتها؟

_ أقترح صعود أول وثاني المجموعات بالنسبة للدرجة التالتة والثالث اذا كان له فرصة أن يعبر الثاني وصعود أول وثاني الممتاز ب وصعود أوائل المحافظات بالنسبة للدرجة الرابعة حتي إذا كانوا فريقين وإلغاء الهبوط نهائيا وزيادة عدد الأندية بالمجموعات مثلما يحدث في أوروبا وتعويض الأندية عما ترتب عليه الوضع الحالي وصرف مكافأت الصعود وتكون لائقة.

ما رأيك في اللجنة الخماسية وهل هي تعمل لصالح الكرة المصرية؟

_ اللجنة الخماسية هي لجنة مؤقتة لتسيير الأعمال وهي تبذل قصاري جهدها للإرتقاء بالكرة المصرية وكان الله في عونها في القرارات المرتقبة لأنها لن تعجب البعض وإن كان لابد من الرضا بالواقع .

موقف لاتنساه ابدآ مر عليك خلال مشوارك الكروى؟

_ الموقف الذي لا أنساه هو إصابتي بعد إحراز هدف الفوز علي نادي زيوت طنطا وكنت لاعبآ بنادى جمهورية شبين موسم ٧٧ والإفاقة بعد ٤٨ ساعة بعد ارتطام رأسي بحجر خلف المرمي.

من أفضل لاعب دربته؟

_كانوا كثيرون فريق الصعود بسرس الليان الممتاز ب موسم ٢٠٠٦ /٢٠٠٧ وفريق الصعود الحالي كلهم نجوم.

من اللاعب الذي كنت تتوقع له مستقبل كبير ولكن الظروف لن تسمح له والأن متواجد في مكانه لا يستحقها؟

_ اللاعب هو “سامر يوسف ” هداف الصعود بسرس الليان الممتاز ب موسم ٢٠٠٦ /٢٠٠٧ ثم إنتقل إلى نادي الشرقية للدخان وجمهورية شبين ثم إبتعد نهائيآ عن كرة القدم وهذا اللاعب مهاجم لايقل عن مهاجمي الأهلي و الزمالك.

من المدرب الذي أثر في مشوار أسامة حجاج كلاعب؟

_ المدرب الذي أثر في مشوارى هم كثيرين جدآ منهم مسعد القلاطة “منوف” مصطفي حجاج ومحمد بطه “سرس الليان ” حمودة والذهبي الحبشي والمعداوى “جمهورية شبين ” الدريني “منتخب المنوفية “.

لمن توجه له الشكر بوقوفه بجانبك خلال مشوارك الكروى؟

_ أوجه الشكر لكل إدارة ساعدتني على النجاح وخاصة هذا العام بوجود رئيس النادى المهندس محمد خلف والرئيس الشرفي كابتن عادل عبيد الرئيس الشرفي للنادى، مشرف عام للفريق المحترم سامي عبيد ومدير كرة رائع “محمد فوزى كليلة” وجهاز فني معاون علي قدر المسؤلية ويتكون من مدرب عام “عبد الحميد مرضي” ، مدرب “رضا علي” ،مدرب حراس “محمود الجحش” ،علاج طبيعي الدكتور “محمود الشامي” ، مدير إدارى “عادل قديحة”.

نصيحة أخيرة تحب توجهها لمن؟

_ نصيحةأخيرة أوجهها إلي الإتحاد المصرى لكرة القدم مصر رائدة في الرياضة منذ الأذل آن الأوان لنهضة رياضية كبري فى هذا العصر الميمون لنلحق بالركب الحضارى ولا بد من الرقابة الجادة في القادم .

من اللاعب الذي لفت نظرك من باقي فرق المجموعة؟

_ هناك العديد من اللاعبين المميزين مثل “ريعا”أبو حماد ، “فرج كمال” الشرقية ، “أحمد حسن” بلبيس ، “الصفتاوي” شباب تلا ، “نادر الغريب” عرب الرمل .

ما رأيك في مباراة قمة الثالثة والتي كنت انت فيها مديرآ فنيآ لمنتخب ( الغربية والمنوفية ) ؟

_ مباراة قمة الثالثة كانت قوية وإستعراضية حاول لاعبي المنتخبين إظهار قدراتهم التسويقية علي حساب اللعب الجماعي وظهر لاعبين كثيرين علي مستوى جيد وتعاملنا مع المباراة بحرص وحذر لتحقيق نتيحة جيدة ووفقنا الله بالفوز ٢/١ وأوجه الشكر لكل من ساهم في إنشاء هذه الفكرة العظيمة وأتمني أن تتكرر مرات أخرى .

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

طارق سليمان يدافع عن لاسارتي: حقق الدوري الأصعب في النادي الأهلي

كتب:احمد هانى قال طارق سليمان، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سابقا، إن …