الرئيسية > أخبار عيش كورة > شريف أشرف : كنت أتمنى العودة للزمالك ، شوقي غريب أسوأ مدرب تعاملت معه ، المدربين في مصر بتحب وتكره

شريف أشرف : كنت أتمنى العودة للزمالك ، شوقي غريب أسوأ مدرب تعاملت معه ، المدربين في مصر بتحب وتكره

حوار : زياد محمد

حوار خاص لموقع ” عيش كورة ” مع اللاعب شريف أشرف مهاجم الأهلي والزمالك والجونة ويارو الفنلندى والإنتاج الحربي والمقاولون العرب السابق والقناة الحالي، واحد من المهاجمين المميزين في حوار خاص يكشف كل الأسرار وأسباب ابتعاده عن الدورى الممتاز وإليكم الحوار :

كيف تقضي وقتك في هذا التوقيت و هل تدرب في البيت ؟

_بقضي وقتي الجلوس في البيت و التدريب طبعاً للحفاظ علي جسمي بدنياً و الجري ايضاً.

من المدربين الذي كان لهم اثر ايجابي و سلبي عليك في مسيرتك الكروية ؟

_ أثر إيجابي : معظم مدربين الذي تدربت معهم في حياتي من النادي الاهلي و الزمالك و الاجانب اللي في الزمالك الذي تدربت تحت قيادتهم .

_ أثر سلبي : انور سلامة و شوقي غريب و حسام حسن و مختار مختار اكتر ناس قصروا في مسيرتي الكروية بالتأكيد.

من أصعب مدافع واجهته في مسيرتك الكروية ؟

_ واجهت مدافعين كثيرين لكن أصعبهم شريف عبدالفضيل وقت الإسماعيلي.

هل شريف اشرف ظَلم نفسه في بعض الوقت و ظُلم ايضاً في بعض الوقت ؟

_بالتأكيد طبعاً كل واحد فينا بيغلط طبعاً و اتظلمت اكيد و كله بأمر الله و نصيب ، من الوارد اوقات تتظلم و هذا مكتوب من ربنا ، و بالتأكيد اني اتظلمت و اتعطلت كثيرا في مسيرتي الكروية و كنت ساعات بزهق و بمل و هذا خطأ.

ما المجال الذي ستعمل به بعد اعتزالك كرة القدم ؟

_ مجال التدريب بالتأكيد.

من افضل و اسوأ مدرب تعاملت معه ؟

_أسوأ مدرب شوقي غريب ،افضل مدرب هو مدرب فريق يارو الفنلندي.

هل ممكن المدرب ممكن يكره و يحب لاعب ؟

_ بالتأكيد هذه حقيقة و امثلة كتير مدربين كتير جداً بسبب كرههم للاعيبة فقامو بعدم اشاركهم او بسبب حبهم للاعيبة ف قاموا باشراكهم رغم قلة إمكانياتهم.

هل تدار الكرة المصرية بالمصالح و ليس بالكفاءة و من يستحق ؟!

_ طبعاً المصالح رقم واحد في الوقت الحالي ليس بالكفاءة او الافضل.

من الشخص الذي تتمني ان يتولي منصب رئيس اتحاد الكرة بعد رحيل اللجنة الخماسية الحالية ؟

_اتمني كوادر شابه مثل حازم إمام ، ابوتريكة ، عبدالحليم علي ، احمد حسن .

من المدرب الذي كنت تتمني ان تلعب كرة قدم تحت قيادته ؟

_ مدرب اتمني التدريب معه و هو مدرب جيد ايهاب جلال.

ما رأيك في فايلر و كارتيرون مع الاهلي و الزمالك فى الفترة الاخيرة ؟

_ فايلر و كارتيرون كانوا جيدين جداً في الفترة الاخيرة.

رأيك في تتويج الزمالك ببطولتين السوبر السوبر الأفريقي و المصري في فترة قصيرة ، و هل قادر علي حصول علي دوري ابطال افريقيا ؟

_ تتويج الزمالك ببطولتين شيئ جيد جداً و جمهور الزمالك جمهور عظيم ، و يستحق انه يفرح و يستحق يحصل علي بطولتين في وقت قصير و هذا شيئ يُحسب للاعيبين المتواجدين و الإدارة و الجهاز الفني.

توقعاتك من يحصل علي بطولة افريقيا من الفرق الأربعة
أهلي زمالك و وداد والرجاء ؟

_ أتمني تتويج الزمالك ببطولة افريقيا.

اذا عاد بك الزمن ما الفريق الذي لن تختاره للعب معه مرة اخري ؟

_لن ألعب في الإنتاج الحربي مرة اخري و هي أسوأ فترة كروية في حياتي ، تعاملت بشكل سيئ و لم أحصل علي الدعم المعنوي و الفني داخل النادي.

هل يوجد لاعبين بالدرجة الثانية تستحق اللعب الممتاز و هل احد قام بالتفاوض معك ؟

_بالتاكيد في لاعبين من الممكن ان تلعب دوري ممتاز لكن لاعبين عددهم قليل و لم يتفاوض احد معي لضمي.

احكيلنا كواليس خلافك مع شوقي غريب ؟

_ كان متعاقد معي للمشاركة معه في المباريات ، فوجئت بانني أجلس علي الدكة و عندما كنت اتضايق اني لا اشارك هذا كان يقوم بالعند اكتر معي ، و هذا حال المدربين في مصر بشكل عام.

ما رأيك في تولي حسام البدري تدريب المنتخب المصري ؟

_ الكابتن حسام البدري يستحق طبعاً قيادة منتخب مصر ، الراجل كان مدير فني للنادي الاهلي و حصل علي اكتر من بطولة و الاداء كان جيد معه في الفريق و يستحق انه ياخد فرصة تدريب منتخب مصر.
.
في تجربتك الاولي مع نادي الجونة تألقت بشكل كبير و احرزت ٩ اهداف في ٢٦ مباراة ، ما سبب تألقك مع الفريق ، و سبب رحيلك ايضاً ؟

_بالنسبه لتجربتي مع نادي الجونة سبب التألق هو لدي حافز إني ارجع نادي الزمالك مرة اخري ف كنت ابذل أقصي مجهود للعودة لنادي الزمالك مرة اخري، و لكن هذه الفترة حدثت الثورة و بعد ذلك مجزرة بورسعيد ، ف كان الدوري تم ايقافه ف ها كان سبب رحيلي عن الجونة الفترة الأولي ، ثم انتقلت لفنلندا اثناء ايقاف الكرة في مصر .

تألقت بشكل كبير مع الزمالك و لعبت ٥٣ مباراة و احرزت ١٥ هدف ،، ما سبب رحيلك عن الفريق رغم تألقك الشديد ؟

_ الحمد الله شاركت في ٥٣ مباراة مع نادي الزمالك و احرزت ١٥ هدف لم يكن جميعهم كنت اشارك اساسي بالتاكيد ،لم اتوقع رحيلي عن نادي الزمالك ، لكن عندما جاء حسام حسن لم اكن في حساباته الفنية ، فكان دوري معه لم يكن كبير ، ف طلبت ان أرحل عن النادي و كنت امتلك عرض من الجونة ، و نادي الجونة قام بشرائي من نادي الزمالك علي امل التألق مع نادي الجونة و العودة مرة اخري.

رأيك في تجاربك الإحترافية الخارجي بسويسرا و فنلندا و السعودية ، و ماذا كان هدفك من هذه التجارب؟

_ فترات الذي احترفت فيها لحد ما تجارب لم يكن بها التوفيق الكبير و ايضاً لا يوجد بها عدم التوفيق ، فهي كانت متوسطة النجاح ، لكن أفضل شئ هي عندما كنت محترف في فنلندا انضمِت لمنتخب مصر من نادي يارو الفنلندي فهذا كانت افضل خطوة في حياتي،، بالنسبة لسويسرا كانت خطوة جيدة جداً لكن المدرب كان عنصري للأسف ، كنت اشارك علي فترات قليلة و كنت احرز أهداف كثيرة، لكن كان يجلسني علي دكة البدلاء فهذا كان احد اسباب انتهاء فترتي الإحتراف بسويسرا .

السعودية : انتقلت مع احمد حافظ المدرب لنادي جدة السعودي هو كان يعرف امكانياتي جيداً ثم بعد ٥ مباريات رحل عن الفريق ، ثم بعد ذلك لم يلتزم مجلس اداراة النادي بسداد المستحقات المالية ، فقالو لي في النهاية ستحصل علي نصف مستحقاتك المالية،و ايضاً كانت هناك الأجواء صعبة و ليست سهلة ، و كنت لا أحصل علي مقابل مادي عالي و كان الهدف من هذه التجارب ، ان انا انتقل لنادي أكبر ، لكن لم يحالفني التوفيق بها .

احكيلنا عن تجربتك الان مع نادي القناة ، و من اين جاءت هذه الخطوة ، و هل راضي عنها حتي الان ، و العوامل التي ادت للعبك بالدرجة الثانية؟

عدم مشاركتي مع الإنتاج و في السعودية سبب لعبي درجة ثانية و مع نادي القناة.

ما العوامل التي أدت للعبك درجة ثانية؟

_ تحدث معي أبوطالب العيسوي هو المدير الفني حينها كان يرغب في التعاقد معي ، و شاركت معه و كنت هداف الفريق الموسم الماضي، و كنا نناقس علي الصعود ف كانت تجربة جيدة و هذا الموسم أيضا هداف الفريق و التجربة بشكل عام جيدة ، و كان هدفي إني أشارك مع نادي القناة بإستمرار لان في حالة عدم لعبي مع القناة او درجة تانية ، كنت سأعتزل كرة القدم ، لان حينها لم أتلقي أي عروض من الممتاز.

ما سبب تنقلك بين الاندية بعد رحيلك عن نادي الجونة في تجربتك الاولي مع الفريق و تألقك الشديد ، و هل عدم الإستقرار سبب وجودك الآن في الدرجة الثانية ؟

_ أنا طول عمري هدفي اللعب بشكل اساسي بسبب رغبتي في العودة لنادي الزمالك ، لذلك منذ رحيلي كنت أحاول اي نادي انتقل له الفت فيه الأنظار للعودة مرة اخري ، كنت في بعض الوقت كنت اتسرع في اتخاذ القرارات بسبب هدفي في العودة للزمالك و عائق الهدف قد يكون سبب عدم استقراري ، و هذا ليس له علاقة اني متواجد في الدرجة الثانية .

لماذا لم تحقق نجاح صلاح وميدو في أوروبا؟

انتقلت لفنلندا في شهر مايو فكنت غير جاهز ، و كان المهاجمين الذين يشاركون يؤدون بشكل جيد و يحرزون اهداف ف الظروف هي سبب ظلمي و عدم مشاركتي
ثم خرجت اعارة ليارو الفنلندي و شاركت بشكل جيد و احرزت اهداف جيدة و انتقلت للمنتخب في هذه الفترة.

سويسرا: مدرب كان عنصري لم يكن يرغب في منحي حقي خالص انا اتذكر ان اول ٤٥ دقيقة شاركت احرزت اربع اهداف و كنت لا أشارك ، ف اضطريت الرحيل و العودة للجونة .

اسباب تجديدك مع الانتاج بعد اول موسم لعب مع الفريق.؟

_بعد ان انتهي الموسم الاول مع الإنتاج بعد فسخ المقاولون التعاقد معي ، و كنت ابحث عن عرض قبل بداية الموسم للانتقال لاحد الأندية ، تلقيت مكالمة هاتفية من محمود فتح الله فقال لي هل تلقيت اي عروض قلت له تلقيت عروض من بتروجيت ، المصري ، المقاصة و الوقت كان يتأخر بشدة معي ف قال لي انت تعرفنا و العكس ايضاً ، ف بالنسبه للخلاف مع ك/شوقي غريب تعالي نحل هذه الازمة ، ف تقابلنا في بيت شوقي غريب و تحدث معه فتح الله قال له لو حصل اي شئ من شريف او اي حاجة سامحه و الظروف لم تساعده ، ف ان شاء لله هذا الموسم يحصل علي فرصته من الاول.

قمت بتوقيع العقد مع كابتن شوقي هذا الموضوع كان في الإجازة عند عودتي من السفر عملت حادثة ، فعملت عملية علي حسابي و العلاج الطبيعي أيضا و لم يتم قيدي و تأهلت دور كامل و شهر ١٢ ، نزلت مع الفرقة لحد اخر يوم ف شهر يناير لم أقيد و تم قيدي ساعتها يوم ٣١ يناير اخر يوم ف القيد .
و كان سبب قيدي بسبب ان ناديين يرغبون في التعاقد معي ، لكن هو قرر قيدي لكي لا انتقل لأي نادي في الدوري الممتاز ، و في حالة عدم وجود عروض من الدوري الممتاز كان سيوافق علي رحيلي للعب درجة تانية او اعتزل كرة القدم و لكني لا اعرف سبب معاملته السيئة لي بهذا الشكل .

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

طارق سليمان: رفضت عرض بيراميدز بسبب حبي لكيان الأهلي

كتب: احمد هاني كشف طارق سليمان، مدرب حراسةالمرمي بالنادي الأهلي سابقا، إن رفض عرضا لتدريب …