الرئيسية > بطولات قارية > دوري أبطال أفريقيا > صراع بين مصر والمغرب وتونس لإستضافة المباريات المتبقية لبطولة دوري أبطال أفريقيا

صراع بين مصر والمغرب وتونس لإستضافة المباريات المتبقية لبطولة دوري أبطال أفريقيا

كتب : محمد بكار

بعد أن إعتذرت رسميآ عن إستضافة دوري أبطال أفريقيا في مؤتمر صحفي أصبح الصراع مشتعل بين مصر وتونس والمغرب لإستضافة المباريات المتبقيه من دوري أبطال إفريقيا .

أعلن سيدون مبومو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في مؤتمر صحفي صباح اليوم الاثنين الموافق 13 من شهر يوليو عام2020 عن إعتذار الحكومة الكاميرونية رسميآ للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن إستضافة حدث نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا دون الكشف عن اي تفاصيل أو أسباب .

ومن هنا يشتعل الصراع بين الثلاث دول المتقدمة لإستضافة المباريات المتبقية لبطولة دوري أبطال إفريقيا وهي “مصر” و “تونس ” و “المغرب “

حيث أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تواصله مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري من أجل التأكيد على قدرة مصر لاستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا
وقال أشرف صبحي في تصريحات تلفزيونية: “لا يوجد لدينا مانع ونتواصل مع اتحاد الكرة والكاف ودائمًا جاهزين بالبنية الأساسية وقدراتنا وهذا الذي بلغناه للجبلاية.

أما بالنسبة لدولة تونس حيث أعلن هشام بن عمران نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن تقديم طلب للاتحاد الإفريقي “كاف” لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وقال بن عمران في تصريحات صحفية : تقدمنا رسميا بطلب إلي الأتحاد الإفريقي من أجل استضافة المباريات المتبقية في دوري الابطال.

وبالنسبة لدولة المغرب فقد كشفت تقارير عن أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد بصدد تقديم طلب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم غدًا لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا بعد البيان الرسمي الذي عقده رئيس الأتحاد الكاميروني لكرة القدم والتي أفادت بتراجع الكاميرون عن إستضافة مباريات دوري الأبطال دون الكشف عن أسباب .

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد المغربي قرر تقديم الطلب بشكل رسمي غدًا خاصة وأنها ستكون فرصة جيدة للأندية المغربية المتواجدة في نصف نهائي البطولة برفقة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ومن المفترض أن المواجهات المرتقبة بين الاهلي والوداد والرجاء مع الزمالك في الدور نصف النهائي لم تكشف بعد عن موعد ومكان اقامة اقامة المباريات وهو الامر الذي ستحسمه لجنة الطوارئ في الاتحاد الافريقي لكرة القدم خلال الساعات القادمة.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

فايلر يعلن تشكيل الأهلى لمواجهة سموحة الودية

كتب : أحمد ماهر أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، التشكيل …